القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب مقالة جاذبة الى القارئ ومتوافقة مع محركات البحث

كيف تكتب مقالة جاذبة الى القارئ ومتوافقة مع محركات البحث
كيف تكتب مقالة جاذبة الى القارئ ومتوافقة مع محركات البحث


أهلا وسهلا بكم في مدونة سعيد للمعلوميات ، تطرقنا قبل سابق إلي بعض الحلول الخاصة بتهيئة موقعك علي محرك البحث جوجل الشهير ، انت تقرأ الان المشاركات التي تساعدك علي كتابة مقالات فريدة ومختلفة في وقت واحد ، سوف تتعرف من أين تأتي بكلمات سهلة المنافسة يمكنك الترقي بها على سلم ترتيب جوجل ، بالاحرى هي الوصول الى الصفحة الاولى على محركات البحث ، صفحة أولي يعني زوار كتير ونقرات اكتر وأرباح ملهاش عدد.

جميع الفوائد في المرتبة الأولي لجوجل، عشان توصل الي هذا الهدف البسيط تحتاج إلي مقالة قابلة لشروط جوجل ومحرك البحث ، توافر محتوى كتابي غني بالمعلومات ، توافر عناوين فرعية وثانوية ، توافر روابط داخلية وخارجية المقالة ، كل هذا واكتر سوف تجده معنا في رحلة الي البحث عن المرتبة الأولى في محركات البحث.



كيفية كتابة محتوى متميز ومفيد



المحتوي يحتاج الي فقرات وعبارات وعناوين جذابة حتي تسطيع تلبية رغبات الزائر ، قد لا تحتاج إلي مساعدة خارجية لكي تنمو بموقعك ، سوف تتعرف علي كل ما تحتاج إليه من أدوات وممارسات تساعد موقعك للذهاب الي الصفحة الاولي في جوجل، سوف نطرح بعض الأدوات التي تحتاج إليها في البداية ومنها:


ماهي الادوات اللازمة لبناء موقع ناجح؟



  • تحتاج إلي كلمة مفتاحية سهلة المنافسة.
  • تحتاج إلي معدل البحث الشهري علي الكلمة.
  • تحتاج تعرف من المتصدر في البحث عن تلك الكلمة.
  • التعرف علي قوة موقعك أمام الكلمة.
  • الحصول علي سرعة أرشفة عالية لموقعك.
  • الحصول علي مواقع خارجية ترفع الدومين اثورتي الخاص بموقعك.
  • التحلي بالصبر حتى نحصل على نتائج إيجابية.
  • بناء قاعدة جماهيرية على مواقع التواصل الإجتماعي.
  • تلبية طلبات العملاء في أسرع وقت.

المُحتوى هو المُلك الأساسي



في مجال التدوين تعتبر هذى العبارة التي يتفق عليها جميع الكتاب ، حيث أن المحتوي هو الملك الأكبر في بناء الموقع ، بدون محتوي قوي لا تظهر بمحركات البحث مها حاولت ، تعلم بعض المهارات التي تجعلك مدون ماهر ، تعرف علي بعض العوامل التي قد تساعد موقعك في الانتشار علي الويب بالتهيئة الصحيحة ، البعد عن كثرة المقالات التي لاجدوي منها ، تقديم محتوي غني بالافكار والعبارات ، تحويل وقتك الي التعلم والقراءة.

حاول استخدام عبارات جديدة تساعد القارئ علي النمو في التنمية المعرفية لدى الزوار ، تحدث علي جميع جوانب الموضوع السلبية والإيجابية بوضوح ، البعد عن الأفكار المغلوطة الهدامة ، تقوية الموقع بالروابط الداخلية لرفع الدومين اثورتي الخاص بترتيب موقعك في قوة الكلمة المفتاحية ، إنشاء مقالة متوافقة مع سلسلة السيو الجديد ، الاطلاع الدائم علي الحيل والأفكار المرتبة التي تساعد على إثارة العبارات بشكل مباشر وغير مباشر ، تأكد من ترك مساحة للقارئ حتى يعبر عن آرائه واتجاهاته المختلفة تجاه الموضوع.

توخي الحذر من فقد ثقة محركات البحث لموقعك ، تأكد في كل وقت أن الموقع الذي تملكه متوازي مع شروط السيو SEO, لا تبحث عن مقالات أو كلمات ليس تحوي مجال تخصصك حتى لا تفقد السيطرة على موقعك ، تأكد من الروابط الداخلية وخلوها من عدم وضعها بالشكل السليم داخل المقالات ، تأكد بعد استخدام تلك العوامل سوف تجد موقعك ينافس على كلمات بحث اعلي في الترتيب والقوة ، تقديم محتوي فريد وحصري يأتي بالمنفعة الأولي للزائر وليس لجوجل ، عندما الزائر يدخل مدونتك سوف يتعرف علي شخصيتك وأهدافك من خلال القراءة العبارات والفقرات المختلفة.


مجموعة من الدروس حول تطوير المدونات



كثير منا اثناء خطة تطوير الموقع الالكتروني بيتم طرح بعض الافكار الجديد لتحسين التواجد علي محرك البحث , الموضوع بسيط يمكنك من خلالة العمل علي تطوير مقالاتك القديمة واضافة مقالات حديثة , قم بربط المقالة الجديدة باخري قديمة من خلال الربط الداخلي بين المواضيع المشابه , اذا كنت تتحدث عن كيفية عمل البيتزا , حاول طرح مقالات اخري بنفس الكلمة المفتاحية مثل كيفية عمل بيتزا بالدجاج او الشوارما والخ , وهذا يحدث توافر محتوى غني ومنوّع علي البحث.

حيث انك سوف تجد موقعك يبدا يظهر في تلك الكلمات وبسرعه هائلة , لكي لا تكون قاسي علي موقعك , اطرح الطريقة بنفسك بدون الاستعانة باي فقرة من مقالات اخري مشابه , جوجل لا تحتاج الي مدون يعمل بطريقة النسخ واللصق , بل يريد مدون مبدع , يروي المقالة من وجهه نظر الكاتب وليس كما اضيفت من قبل , ساعد محركات البحث علي التطور من خلال تطوير موقعك الالكتروني , انشر مقالات علي صفحات فيس بوك تعمل بنفس مجال التخصص التابع لموقع.

حيث ان الجمهور المستهدف في التسويق سوف يساعد موقعك بواسطة خرائط Google على التحسن مع الوقت , لو محتاج رفع الدومين اثورتي Domain Authority كل ما عليك طرح المقالة في مواقع تابعة لنفس تخصص مجالك , لا تضع روابط مؤدية الي مواقع كاذبة.


الحصول على عدد زوار أكبر لموقعك



يتوفر عدد من المواقع التي يمكن الحصول منها علي زائر فريد , تعد هذة الخطوة هامة جدا اثناء البحث عن زوار لمقالات علي النت , وهنا السؤال كيفية زيادة عدد معدلات الزوار داخل موقعك؟ , تساعد هذة الطريقة علي رفع نسبة النقرات علي رابط المقالة علي موقعك من محركات البحث , يمكنك زيادة عدد الزوار بدون استخدام الاعلانات المدفوعة وبشكل بسيط , تتعدد الطرق والافكار التي تساعد علي زيادة تتفق المصادر المؤدية الي موقعك الالكتروني , سوف نطرح بعض المواقع التي يمكنك الحصول علي جمهور مستهدف في وقت قصير وبطريقة شرعية.


افضل 3 طرق لزيادة عدد الزيارات الي موقعك من محرك البحث جوجل؟



  • تحسين ظهور المقالات علي بحث جوجل


تستطيع تحسين المقالات من خلال كتابه مقالة جديدة غنية بالمعلومات , اضافة المؤثرات اللغوية في التعبير داخل المقالة , كتابة عنوان يجذب الزائر ويجعلة يضغط علي رابط المقالة من بحث جوجل , تاكد من كل المعلومات في موقعك وان يكون مصدرها عن ثقة , اذا كنت تريد الكتابة عن قصة بعينها فتوخي الحظر وحاول ايجاد بعض الافكار الخارجة عن ما يقدمة الاخرون.

  • كسب ثقة العنلاء او الزوار

بلا شك ان ثقة الزائر في موقعك اصبح من الضروري , حاول اضافة بعض شهادات الامان التي توفرها بعض المواقع , يجب اخطار الزائر باشعار بان المحتوي عالي الجودة , وان كل طرق الدفع في الموقع تتم من خلال جهات موثوقة , هذا الامر مهم جدا لاتمام اي معاملة الكترونية في المستقبل.


  • القيام بعمل تجارب مستمرة علي اختبار المقالات


هذة العبارة عن طريقها يتم تحسين جودة المقالات , اجراء بعض الاختبارات علي المقالات من حيث العنوان والكلمات المستهدفة والجمهور المحتمل , ومقارنة النتائج بعد فترة , فاحيانا يصبح العنوان الجديد الي جذب عدد كبير من الزيارات ومرات اخري قد يحدث العكس , يمكنك تجربة عدة امور من خلال الاطلاع علي موقع مشرفي المواقع والبحث عن الصفحات صاحبة اعلي نسبة ظهور , وبالمقارنة بالصفحات الاخري تجد الافضل دائما.

نتمني لكم قضاء اسعد الاوقات علي مدونة سعيد للمعلوميات , اذا كنت تواجه بعض المشاكل في ظهور موقعك علي محركات البحث , لا تتردد بترك سؤالك من خلال هذة المقالة , سوف يتم طرح مجموعة الموضوعات تناقش المشكلات التي تواجه المبتدئيين , اللي اللقاء في حلقات قادمة جديدة

تعليقات

التنقل السريع