القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل ادسنس | أهم شروط الربح من اليوتيوب دليل شامل

جوجل ادسنس | أهم شروط الربح من اليوتيوب دليل شامل
جوجل ادسنس | أهم شروط الربح من اليوتيوب دليل شامل


اهلا بكم معنا في حلقة جديده على مدونه سعيد للمعلوميات ,  لقد وعدناكم في السابق على أن يقدم حلقات جديدة تفيد في الربح من الانترنت بجميع الوسائل الممكنة المشروعة ,  ما تعرفنا عن كيفية الاستفادة من انشاء مدونه وكيفية ربطها بجوجل ادسنس استقبال عوائد الأرباح الخاصة بها شهريا ,  ما تعرفنا سويا على أهمية ربط المدونة ب ادوات مشرفي المواقع التي تقدمها جوجل لإدارة الموقع قبل ,  اليوم سوف نتعرف على نوع آخر من الربح من جوجل وهو اليوتيوب ,


كلنا نعرفها ان اليوتيوب هو منصة عالمية شهيرة خاصة في الفيديوهات ,  يعتبر اليوتيوب واجهة عالمية للحصول على ارباح مقابل الفيديوهات الخاصة على قنوات منشئ المحتوى ,  تعتبر القنوات التي تقدم محتوي مفيد وهادف بجوار ومتابعين القناة , يستطيع تلكه الأشخاص من رب قنوات اليوتيوب الخاصة بهم شركه جوجل اكشن والحصول منها على مزيد من الأرباح مقابل رفعت الفيديوهات والتفاعل عليها


ما هي الشروط والمتطلبات لقبول قناة يوتيوب بحساب جوجل ادسنس ؟



تعتبر جوجل ادسنس هو مصدر الدخل الوحيد الخاص بالقناه من حيث ظهور الاعلانات ,  تستطيع استخدام حساب جوجل ادسنس مع قناتك على اليوتيوب الحصول على مزيد من الأرباح الشهرية من خلال عرض الإعلانات على الفيديوهات التابعة لك ,  وقد تفرض جوجل مجموعة من الشروط والطلبات التي إذا توافرت فيه قناتك الخاصه يمكنك الانضمام الى جوجل ادسنس في اسرع وقت.


  • تؤكد جوجل ادسنس أنه لا يقل عمر صاحب القناة عن 18 عام حتى يتم عمل حساب خاص به.
  • تؤكد شركة اليوتيوب على ألا يقل عدد ساعات المشاهدة على القناة وعلى جميع الفيديوهات عن 4000 ساعة.
  • تأكد شركة اليوتيوب على ألا يقل عدد المتابعين والمشتركين على القناة 30,000 متابع شرعي في القناه.
  • تؤكد شركة اليوتيوب ان يكون المحتوى الذي تقدمه قابل شروط المعلنين.
  • يجب عند التقدم للحصول على حساب جوجل ادسنس ألا تكون القناة قد حصلت على انذار او مخالفة حقوق طبع ونشر او منتدى اليوتيوب.

كيفية الربح من برنامج شركاء اليوتيوب ؟




  • الهدف الاول هو ربح الإعلانات :

يمكنك عن طريقه اختيار عرض إعلانات الخاصة في حسابك ,  يمكنك تعديل نوع الاعلان اذا كانت اعلانات صوريه او اعلانات مركبة داخل الفيديو.




اذا كانت القناه الخاصه بك منتسبة إلى مجموعة قنوات اخرى حيث ان المشتركون يقوم بسداد رسوم شهرية مقابل الحصول على مميزات خاصة بالاشتراكات المختلفة.


  • الربح من السلع المعروضة أو بيع السلع :


عند مشاهدة المتابعين والمشتركين عندك في القناه و يمكنك عرض منتجات خاصة ,  يمكنك الربح أيضا من خلال بيع تلك المنتجات على المواقع المختلفة والحصول منها على عمولة الخاصة بك.


  • الميزة الجديدة سوبر تشات (super chat) :


هذه الميزة تتوفر في بعض القنوات الخاصه الكبيره وهي عباره عن ان يدفع المشتركون مقابل ظهور الرسائل الخاصه بهم على الفيديوهات الخاصه بك او المحادثات الخاصة بك ,  و يمكنك ربح عوائد مالية من تلك الميزة ولكن لا تتوافر فيه جميع القنوات.




انك تحصل على أرباح من المشتركين الذين دفعوا أموالا حتى لا تعرض له خاصة في حساباتهم ويعتبر الأرباح التي تحصلها من يوتيوب بريميير هي عبارة عن عوائد الاشتراكات الخاصة المتابعين والمشتركين.



الطريقة الصحيحة لربط قناة يوتيوب بحساب جوجل ادسنس




  • اولا قم بالتوجه الى حسابك داخل اليوتيوب وقم بالضغط على اختيار ( الحالة والمميزات ) وسوف تجد مؤشر عن تأهل قناتك في برنامج شركاء اليوتيوب.

  • سوف تجد ايقونة صغيرة مكتوب عليها ( تحقيق الربح ) اضغط عليها على كلمة  ( تفعيل ثم البدا ) .

  • سوف تظهر لك الشروط والبنود الخاصة في ( برنامج شركاء يوتيوب ) ,  يجب عليك الموافقة عليها وقراءتها جيدا قم بالضغط عليها وعلى وضع علامة ( صح ) امام جميع المربعات الظاهر أمامك ثم قم بالضغط على كلمة ( موافق ) بالتأكيد قراءات كل الشروط والبنود الخاصة باليوتيوب.

  • أمامك نافذة قم بالضغط على كلمة ( التالي ) بالاسفل حتى يتم متابعة الخطوات القادمة.

  • بهذه الخطوات البسيطة قد تقدمت بطلب للحصول على جوجل ادسنس , والآن يجب عليك الانتظار حتى يتم فحص القناة ومدى توافقها مع ( الشروط والبنود الخاصة في اليوتيوب ) وسوف نذهب الان رابط القناه حساب جوجل ادسنس.

  • عند التوجه الي انشاء حساب جوجل ادسنس قم بملئ جميع البيانات التي تظهر أمامك , و تأكد من ادخال بياناتك بشكل صحيح حيث لا يتم التعديل عليها مرة أخرى.

  • سوف تظهر معك صفحه اخرى وهي لطريقة اختيار نوعية الاعلانات التي يمكنك الحصول عليها على فيديوهاتك على اليوتيوب قم بالاختيار أو جميع الاختيارات الظاهره امامك حتى يتم تشغيل جميع انواع الاعلانات المتوافقة مع المحتوى الخاص بقناة.

  • هذه الخطوات البسيطة قد تم انشاء حساب جوجل ادسنس وتم ربط قناه اليوتيوب , مبروك عليك القناه الآن في المراجعة وسوف يتم الرد عليك في مدة أقصاها ( 14 يوم ) واذا كانت القناه الخاصه بك تتبع الشروط والبنود الخاصة برنامج اليوتيوب سوف يتم قبولها في خلال 48 ساعه فقط.

  • بعد الموافقة في القبول بالقناه سوف تظهر معك الاعلانات على جميع الفيديوهات الخاصة بك , وسوف تجد العلامة الخضراء امام جميع الفيديوهات الخاصة بك وتبدأ في نشر المزيد من الفيديوهات والعمل على تلبية طلبات المتابعين والمشتركين المتحمسين بالقناه عندك.


وهذه الطرق البسيطة تم ربط قناه اليوتيوب بحساب جوجل اكونت والعمل على عرض الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك ,  و إذا كنت لا تملك حساب على ادسنس وقم بإنشاء حساب جديد , وسوف تحصل على حساب يمكن ربطه بالقناه او على موقع إلكتروني خاص بك كل ما عليك بعد انشاء الحساب هو انتظار المراجعة الخاصه بالقناه التي تملكها وان شاء الله سوف يتم الرد عليك في خلال وقت قصير وتكون النتيجه مقبوله ان شاء الله.


اذا واجهت مشكلة اثناء انشاء حساب جوجل ادسنس او لا تستطيع ربط القناة بحساب جوجل ادسنس , لا تتردد قم بطرح مشكلتك وسوف يتم الرد علي طوال ايام الاسبوع عدا الجمعة والسبت , الى اللقاء في حلقة قادمة.


تعليقات

التنقل السريع