القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة بلوجر | جوجل ادورد كلمات مفتاحية

دورة بلوجر | جوجل ادورد كلمات مفتاحية
دورة بلوجر | جوجل ادورد كلمات مفتاحية


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم معنا في حلقة جديدة من مدونة سعيد للمعلوميات , لقد تحدثنا في السابق عن طرق الاستفادة من إنشاء مدونة على بلوجر والربح منها من خلال ادسنس او من خلال شركات بديلة ,  تكلمنا عن كيفية كتابة مقالة تحتوي على معايير السيو ,  المدونه الخاصه بنا مهتمه في المشاريع الربحية من خلال الانترنت وخاصة المدونات  , اليوم معنا موضوع كبير جدا بالنسبه للناس اللى بتستخدم جوجل ادورد.



هذه الأداة المجانية من جوجل لها عدة مميزات مختلفة يمكنك الاستفادة منها داخل موقعك الالكتروني على منصة بلوجر المجانية وسوف نتحدث اليوم عن ما هي المميزات التي تجعلنا نستخدم جوجل ادورد بالنسبة للنشر على جوجل ادسنس , إذا كنت تريد المزيد من المعلومات عن كيفية استخدام الأداة فهى بنا نبحر اليوم عن اكتشاف مجموعة من المميزات التي تجعلنا نستخدم اداة جوجل المجانية والحصول منها على أغلى سعر للنقرات.


كيف تستفيد من جوجل بلانر فى تحديد الكلمات الرئيسية ؟



من خلال استخدامك لحساب جوجل يمكنك الدخول على هذه الأداة حيث انها مجانية تستطيع الحصول منها على كلمات رئيسية جديدة يمكنك استخدامها داخل موقعك  , وسوف نتعرف على كل الإمكانيات الممكنة التي تقدمها الأداة , هل تعاني من انخفاض حاد في نسبة النقرات على الإعلانات الخاصه بحسابك داخل ادسنس , سوف تتعرف اليوم على الطريقة الذكية التي يستخدمها كبار المسوقين حول العالم للحصول على اغلى كلمات بحث رئيسية يمكنك الحصول منها علي كتابة مقالة تحتوي على شروط و معايير السيو .


  • تحسين كلماتك الرئيسية من خلال اداة جوجل ادورد.
  • التعرف على كلمات بحث رئيسية جديدة من خلال استخدام الأداة.
  • الأداة مجانية يمكن لأي شخص استخدامها بدون دفع مبالغ مالية.
  • الحصول على اقتراحات الكلمات البحث الرئيسيه.
  • تساعد في الحصول على كلمات مفتاحية جديدة.
  • الحصول على نسب تقريبية الكلمه المفتاحيه الواحدة.
  • يعتبر افضل موقع استخراج الكلمات المفتاحية التي يمكنك استخدامها داخل مقالاتك.
  • تعتبر افضل اداه استهداف المعلنين.
  • يعتبر استخدام الاداة من احد عوامل نجاح الموقع الناجح.
  • استخدام هذه الأداة تضمن الصفحات الأولى في محرك بحث جوجل.
  • سوف تتعرف على تكلفة سعر النقرة الكلمة المفتاحية المستهدفة.
  • يمكنك الحصول على كلمات مستهدفة مجانية والكثير من المميزات الاخرى.
  • الجودة العالية لإدارة تخطيط الكلمات المفتاحية الرئيسية.
  • اختيار الكلمات الاكثر استهدافا والذي تجلب عدد زوار أكبر لموقعك.

أنشئ حساب "إعلانات Google" , للاستفادة من أداة مخطط الكلمات الرئيسية , هذا هو الكنز الحقيقي الذي يساعدك علي انشاء مدونة على بلوجر والربح منها , لاتنتظر قم الان بانشاء حساب وسوف يغير المسار الخاص بموقعك ارباح -ارباح


كيفية عمل اعلان على جوجل ادورد ؟



تعتبر هذه الأداة جوجل ادورد هي أداة لعمل الاعلانات المدفوعة ومنها المجانية , الاعلانات المدفوعة التي يمكنك استخدامها لجلب المزيد من الزوار الى موقعك او تطبيق الكتروني او مدونتك او موقعك الالكتروني او صفحة خاصة بك على الانترنت , وايضا يمكنك استخدام جوجل ادورد في الحصول على إطلاق حملة مجانية خاصة بالسيو وهي أيضا جلب الزوار الى موقعك والاستفادة من الحملات الإعلانية المرتبطة بموقعك الالكتروني.


  1. يعتبر استخدام اداة جوجل ادورد هي أفضل طريقة لجلب الزوار الى موقعك او مدونتك.
  2. يجب عمل ميزانيه الاطلاق حمله لجلب الزوار الى موقعك او دفع عجلة الإعلانات.
  3. دفع مبالغ مالية لإنشاء حملة إعلانية والحصول على الزوار الى موقعك.
  4. يبدأ ظهور الاعلان الممول على الكلمة المفتاحية التي تريد التصدر بها في بحث جوجل.
  5. عند بحث العملاء على الانترنت سوف تجد الموقع الخاص بك في الصفحة الأولى.
  6. يتم ظهور الموقع الخاص بك قبل ظهور المواقع الأخرى الخاصة بالمنافسين على الكلمة المفتاحية.
  7. كلما أطلقت حملة إعلانية كلما زادت نسبة ظهور موقعك في نتائج البحث الاولى.
  8. كلما تم الدفع أكثر للحملة الإعلانية مما يزيد من نسبة ظهور الموقع في محرك بحث جوجل.

كيفية الحصول على اغلى كلمات بحث من جوجل بلانر؟



اذا كنت تمتلك مدونة على بلوجر , و كنت تعاني من عدم القدرة على الحصول على كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك , اليوم سوف نعطي لك الكنز الحقيقي الذي يمكنك الحصول على كلمات بحث رئيسية يمكن استخدامها في موقعك وسوف يغير حساب الادسنس الخاص بك والعمل على مضاعفة الأرباح الخاصة بك التي تربحها من خلال مدونة.

الكثير من المدونين لا يعطي الاهتمام الكامل الكلمات المفتاحية داخل مقالتهم مما يقلل من حجم النقرات على اعلانات ادسنس , نتعرف سويا الان على كيفية انشاء حساب على جوجل ادورد و الاستفادة من أداة تخطيط الكلمات المفتاحية التي يمكنك من خلالها ان تحصل على كلمات بحث رئيسية يمكنك التعديل عليها في موقعك الإلكتروني مما يزيد من احتمال زيادة في جلب الزوار الى موقعك ويزيد من احتمال مضاعفة ارباحك داخل حساب الخاص في وقت قصير ,  يلا بينا نتعرف على الكنز الحقيقي استخراج الكلمات المفتاحية.


كيفية التسجيل في جوجل ادورد للاستفادة من استخراج كلمات مفتاحية ؟



  1. يجب الحصول على انشاء حساب على جوجل.
  2. تاكيد حساب جوجل من خلال رقم الهاتف الخاص بك.
  3. التوجه الى الصفحه الرئيسيه الخاصه جوجل ادورد أنشئ حساب "إعلانات Google".
  4. عند انشاء حساب جديد يقترح عليك جوجل انشاء حملة اعلانية قبل انشاء الحساب.
  5. قم بإنشاء حملة باسم "جلب الزوار الى موقعك".
  6. سوف يقترح عليك ما هو الهدف من انشاء الحملة.
  7. قم باختيار جلب المزيد من الزوار الى المتجر الإلكتروني.
  8. يجب ادخال اسم النشاط الخاص بك قم بادخال "اسم موقعك الإلكتروني".
  9. قم بوضع الرابط الخاص بموقعك الإلكتروني.
  10. سوف يتم فحص الموقع الخاص بك وسوف يعرض عليك هل تحتاج نسخة سطح المكتب او نسخة الجوال.
  11. قم بكتابة اسم الحمله الاعلانيه " قم بادخال اي اسم تريد"
  12. قم باختيار مواضيع من مدونتك او موقعك الإلكتروني التي تريد جلب الزوار إليها.
  13. قم باختيار مكان عرض الإعلان قم بتحديد مجموعة من البلدان التي تريد ظهور موقعك الإلكتروني بها.
  14. قم باختيار عملة الحساب والميزانية الخاصة حملتك الاعلانيه الجديده "إدخال بعض القيم الافتراضية"
  15. سوف يعرض عليك جوجل التأكيد على إطلاق الحملة قم بالضغط على كلمة "التالي"
  16. قم بتحديد وسيلة الدفع ادخل البيانات الخاصة بك بشكل صحيح ولا تخشي لم يتم سحب أي مبلغ مالي.
  17. اضغط على كلمة استمرار.
  18. مبروك عليك اصبح لديك حساب مجاني خاص على جوجل ادورد ويمكنك استخدامه بشكل مباشر.

شرح أداة جوجل بلانر ؟



بعد الدخول الى الصفحه الرئيسيه الخاصه جوجل بلانر , قم بالتوجه الآن إلى القائمة الجانبية الخاصة باللوحة الرئيسية وقم باختيار كلمة "الادوات والاعدادات" وعند الدخول عليها قم بالضغط على كلمه "التخطيط" ومن ثم اضغط على "أداة تخطيط الكلمات الرئيسية".

سوف يظهر معك اختيارين أهم من بعض ,  الاختيار الاول وهو "أداة تخطيط الكلمات الرئيسية" وهو الذي سوف نشرح كل كبيره وصغيره داخل هذا القسم والتي سوف نحصل منه على الكلمات المفتاحية المراد العمل عليها على مدونة بلوجر , والاختيار الثاني هو الاطلاع على حجم البحث والتوقعات , على كل المميزات الخاصة بهذين الاختيارين تابع معنا الخطوات التالية.

قم باختيار القسم الاول "إكتشاف الكلمات الرئيسيه جديدة" , سوف تظهر معك نافذة سوف نشرحها الآن وهي التي من خلالها سوف نحصل على معدلات بحث كلمة مفتاحية معينة , سوف نشرح المفاهيم الرئيسية الخاصة في هذا القسم تعرف على التالي.


  • المفهوم الأول مربع البحث عن الكلمات الرئيسية : يعتبر هذا المربع هو المكان المخصص لكتابة الكلمة المفتاحية التي تريد البحث عنها والحصول على النتائج حجم البحث على محرك بحث جوجل والمعدلات الخاصة بهذه الكلمة و يمكنك ادخال اكثر من كلمة مفتاحية في آن واحد.

  • المفهوم الثاني اللغة المستهدفة : وفي هذا الاختيار يمكنك تحديد اللغة المراد الحصول بها على نتائج بحث عن الكلمة المفتاحية المحددة داخل مربع البحث ولنفرض "اللغه العربيه".

  • المفهوم الثالث الدول المستهدفة :  وهذا الاختيار يعد مهم جدا في تحديد الدول المراد الحصول منها على نتائج بحث في كلمة مفتاحية خاصة حيث انها سوف تعمل على اعطائك معدل بحث في كل دولة يمكنك تحديد الهدف من الكلمة المفتاحية.

  • المفهوم الرابع إدخال نطاق استخدام فلتر : في هنا في هذا القسم يمكنك ادخال رابط موقع الكتروني الحصول منه على الكلمات البحث الرئيسيه الذي يرتب بها في محركات بحث جوجل ومعرفة الكلمات الاغلى التي يستخدمها هذا الموقع الالكتروني.

بعد ادخال الكلمه البحث المفتاحية وتحديد اللغة المستخدمة وايضا الدول المستهدفة يمكنك الان اضغط على الحصول على نتائج ومن خلالها سوف تحصل على نتائج زيارات موقعك بشكل ملحوظ خلال فترة لا تقل عن ثلاثة اشهر من بدايه ادخال هذه الكلمات او العبارات في موقعك الإلكتروني.


بعد الضغط على كلمه "الحصول على نتائج" سوف تحصل على النتائج التالية:


  • المفهوم الاول الكلمه الرئيسيه حسب الملائمة : المربعات سوف يتم ترك لك جميع الكلمات البحث المرتبطة بكلمة البحث التي أدخلتها أثناء عمل بحث عنها وهو سوف يعطيك بعض الكلمات الدلالية المرتبطة بها في الكلمة المفتاحية التي ادخلتها والتي من خلالها يمكنك استخدامها داخل المقالات الخاصة بك.


  • المفهوم الثاني متوسط عمليات البحث الشهرية : ومن خلال هذه المعطيات يمكنك الحصول على نتائج خاصة بالكلمة المفتاحية على مدار شهر او شهرين او ثلاثة اشهر و يمكنك الحصول منها على نتائج متوسط عملية البحث عن هذه الكلمة من خلال الدول التي استهدفتها أثناء عملية البحث

  • المفهوم الثالث المنافسة : وهذا الاختيار مهمه جدا لاصحاب المواقع والمدونات حيث أنها كلما كان المنافسه عالية على الكلمة المفتاحية اي انها سوف يتم عرض عليها اعلانات حسب سعر الكلمه المفتاحيه فكلما كان الكلمة المفتاحية عليها طلب من المعلمين سوف تحصل انت صاحب موقع على معدل نسبة النقر إلى الظهور مرتفعة في موقعك.


  • المفهوم الرابع نسبة ظهور الإعلان : هذه النتائج غير مخصصة لأصحاب المواقع والمدونات بل مخصصة فقط لأصحاب الحملات الاعلانية على جوجل ادورد.

  • المفهوم الخامس سعر ظهور الإعلان في أعلى الصفحة : وهنا يعرض سعر النقرة للاعلان عند نقر المستخدمين عليه في استخدام الكلمة المفتاحية


وبعد شرح جميع المفاهيم الرئيسية الخاصة بلوحة تحكم "أداة تخطيط الكلمات الرئيسية" اصبح الان لديك مجموعة من المعلومات التي يمكنك من خلالها معرفة كل بنفسك والحصول منها على نتائج خاصه بموقعك ,  ويمكنك العمل عليها من خلال اضافه مقالات داخل موقعك مما يزيد من احتمال جلب المزيد من الزوار الى موقعك بالإضافة إلى مضاعفة ربحك حسابك ادسنس في خلال مدة تتراوح من اسبوعين الى شهر سوف تلاحظ نمو ارباحك المقدرة من خلال استخدامك لهذه الأداة حيث انها سوف تحصل من خلالها على أسعار الكلمات المفتاحية التي تستخدمها داخل مقالاتك و موقعك الإلكتروني.


اذا واجهت مشكلة اثناء انشاء حساب علي جوجل ادورد , لا تتردد في ترك تعليق يوضح ما هي نوع المشكلة مع ترك بعض التفاصيل حتي نستطيع افادتك في الاجابة , نحن مهتمون بكل اسئلة القراء كل يوم ما عدا الجمعة والسبت , الي اللقاء في حلقة قادمة.

تعليقات

التنقل السريع