القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة بلوجر | اكواد الميتا تاج Meta tags واستخداماتها

دورة بلوجر | اكواد الميتا تاج Meta tags واستخداماتها
دورة بلوجر | اكواد الميتا تاج Meta tags واستخداماتها


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم معنا في مدونة سعيد للمعلوميات ,  تحدثنا في حلقات سابقة عن كل شروحات الخاصة بمدونة بلوجر ,  وتم العمل على أفضل الطرق و الحيل الممكنة لتصدر نتائج البحث جوجل في وقت قصير ,  يمكنك من خلال هذه الشروحات انت تصدر الصفحة الاولى في جوجل بعد تنفيذ تلك الخطوات بالتفصيل ,  تعرفنا على كيفية شراء دومين وربطه بمدونة بلوجر.


تعرفنا على الطريقة الصحيحة لكتابة مقال خالي من الاخطاء الاملائية وأيضا قابل معايير السيو الحديث ,  وتم اضافة الصفحات الثابتة ومنها صفحه اتصل بنا و صفحة سياسة الخصوصية التي لا غنى عنهم عند التقديم لجوجل ادسنس , من شروط التقديم ل جوجل ادسنس على حساب جديد وجود بعض الصفحات الثابتة ومنها من نحن وايضا الفهرس والعديد من الصفحات المؤهلة للقبول في ادسنس.

سوف نتعرف اليوم على شرح بسيط وجميل وماهي اكواد الميتا تاج ؟ ,  وكيفية استخدام الميتا تاج في مدونتك ؟ ,  وما هى الفائده من اضافتها داخل موقعك او مدونة بلوجر ؟ ,  و هل تساعد اكواد الميتا تاج في الحصول على جلب زيارات لموقعك ؟ ,  وما هي المشاكل التي تواجه الموقع بعد استخدام الميتا تاج ؟ ,  سوف نشرح اليوم جميع الإجابات التي تخطر في ذهنك عن الميتا تاج وانت قدها منها.


ما هو المفهوم الصحيح اكواد الميتا تاج Meta Tags ؟




  • التعريف الصحيح لمفهوم اكواد الميتا تاج هي بعض الأوامر التي يحتاج اليها الموقع في محركات البحث لتدل على المحتوى الخاص بالمدونة او بالموقع ,  تعتبر هذه الاكواد هي خط الدفاع الأول عن المدونه او موقعك حيث انها تحتوي على بعض الكلمات والعبارات المستهدفة التي تجلب اليك الزيارات بطريقة مباشرة.

  • يمكن وضع هذه الاكواد الخاصة Meta Tags بعد الوسم الهيد "head" داخل القالب الخاص بك ,  هذه الاكواد لا تظهر للزوار ولا العملاء ولكنها تظهر فقط لمحركات البحث ,  حيث انا الروبوت الخاص بمحرك بحث جوجل عندما يدخل الموقع الخاص بك ووجد تلك الاكواد وربطها الجيد في الكلمات المفتاحية الخاصة بموقعك . فانه يبدا فهرسة وارشفة الموقع الخاص بك الكلمات المفتاحية التي ترتبها داخل "أدوات مشرفي المواقع".


  • من خلال إضافة تلك الاكواد بطريقة صحيحة داخل القالب الخاص بك ,  وبعد ظهور اكواد الميتا تاج في محركات البحث مع الطلبات الخاصة بالعملاء أو الزيارات يمكنك العمل على استهداف الكلمات المفتاحية التي يظهر بها الخاص بك ,  اذا اضفت اكواد ميتا تاج خاصة كلمات مفتاحية لا يحتوي عليها موقعك في محركات البحث فانه لا دخول الموقع الخاص بك حيث انه تعتبر غير مرغوب فيه ,  وبالتالي لا يوجد زيارات فريدة من محركات البحث.

  • مثال بسيط على كيفية استخدام اكواد اكواد الميتا تاج ,  عند استهداف كلمه "بيتزا" في محركات البحث واستهدافها داخل موقعك الإلكتروني يمكنك كتابة تلك الكلمة في اكواد الميتا تاج ,  حيث انها تعمل على فهم محرك البحث ان هذا الموقع يحتوي على طريقة عمل البيتزا او شروحات خاصة بالبيتزا وهذا يساعد الموقع الخاص بك في الظهور في بحث جوجل.


  • اذا كان لديك مدونة او موقع على جوجل يجب عليك استخدام العديد من الكلمات المفتاحية او اكواد الميتا تاج المتنوعة داخل المقالات الخاصة بك الاستهداف أكبر قدر ممكن من الزوار والمعلنين الى موقعك.

  • عليك التأني في اختيار تلك الكلمات حيث انها تعتبر مهمة جدا في انشاء المقالات والصفحات الخاصة بك والتي تستهدفها من خلال اضافه تلك الكلمة في صفحات مقالاتك او صفحات موقعك ,  قم بإعطاء نفسك وقت طويل في البحث عن الكلمة المفتاحية التي يمكنك من خلالها اضافتها داخل المدونة الخاصة بك لاستهداف عدد كبير من الزوار.


  • تعمل اكواد الميتا تاج على ارسال اشارات الى محركات البحث و اضافة الصفحات الخاصة بموقعك الى ارشفة جوجل حيث انها تعبر لمحرك البحث عن ما الذي يحتويه موقعك من كلمات ومقالات فريدة وحصريا ,  يجب عليك استخدام كلمات ميتاج موجودة بالفعل داخل مقالاتك وليس مكتوبة بطريقة عشوائية حتى لا يتجاهلها محركات البحث.

    <!-- Description and Keywords (start) -->
    <b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'>
    <meta content='ضع وصف للمدونة هنا' name='description'/>
    </b:if>
    <meta content='ضع الكلمات المفتاحية هنا ' name='keywords'/>
    <!-- Description and Keywords (end) -->
   <!-- Social Media meta tag need customer customization -->
    <meta content='معرف صفحتك على الفيس بوك' property='fb:app_id'/>
    <meta content='معرف حسابك الشخصى على الفيس بوك' property='fb:admins'/>
    <meta content='@معرف حسابك على تويتر' name='twitter:site'/>
    <meta content='@معرف حسابك على تويتر ' name='twitter:creator'/>  



الطريقة الصحيحة اضافة اكواد الميتا تاج Meta Tags داخل المدونة




عزيز المدون اذا كنت تريد اضافه اكواد الميتا تاج بطريقة صحيحة داخل مدونتك على بلوجر والوردبريس فيمكنك اتباع تلك الخطوات البسيطة التي تساعدك في اضافه الاكواد بطريقة صحيحة حتى لا تجاهلها محركات البحث.


  1.  قم بالتوجه الي لوحة التحكم بلوجر الخاص بك.
  2. قم بالتوجه الى اختيار "المظهر" داخل مدونة بلوجر.
  3. قم بالنقر على كلمة "تخصيص".
  4. قم بالدخول الى كلمه "تعديل html"
  5. حسب القالب الخاص بك والذي تستخدمه داخل مدونتك.
  6. كل ما عليك هو البحث عن كلمة "head" داخل القالب.
  7. اضغط من لوحة المفاتيح على "ctrl+f" سوف تظهر معك مربع البحث قم بكتابه كلمه "head"
  8. سوف تظهر معك مجموعة اكواد القوالب الخاصة بالمدونة الخاصة بك.
  9. قم بنسخ الاكواد بعد التعديل عليها و قمت باضافتها أسفل تلك الكلمة "head"
  10. بعد التأكد من إدخال تلك البيانات بشكل صحيح يمكنك الضغط على كلمة حفظ البيانات.
  11. مبروك عليك اضافة اكواد الميتا تاج داخل مدونة بلوجر الخاصة بك.

افضل موقع لمعرفة معرف الفيس بوك : ننصحك بتجربة من "معرف الفيس بوك"

 
إذا كنت تواجه مشكلة في اضافة اكواد الميتا تاج داخل مدونة بلوجر , لا تتردد في إضافة تعليق يوضح ما هي المشاكل التي تتعرض لها بالتفصيل  , نحن نعمل على مساعدتك طوال الوقف عدا يومي الجمعة والسبت , الي اللقاء في حلقة جديدة.

 

تعليقات

التنقل السريع