القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة بلوجر | طريقة تقسيم مدونة بلوجر

دورة بلوجر | طريقة تقسيم مدونة بلوجر
دورة بلوجر | طريقة تقسيم مدونة بلوجر


اهلا بكم معنا في مدونة سعيد المعلومات ,  لقد تحدثنا في السابق عن كيفية كتابة مقالات تتوافق مع شروط السيو وتتوافق مع موقع مشرفي المواقع ,  وقد تم طرح موضوعات خاصة بك كيفية شراء الدومين كيفية ربط ده بمدونة بلوجر ,  و إذا كنت تنوي الربح من خلال مدونة يمكنك اضافة الصفحات الثابتة اعلى المدونة والتي تتكون من صفحة اتصل بنا و صفحه سياسيه الخصوصيه و صفحة من نحن ايضا والفهرس او خريطة الموقع.


طبعا اذا كنت تنوي انشاء مدونة على بلوجر و تريد ان تربح منها شهريا مبالغ محترمة ,  يلزمك استخدام بعض الأدوات داخل القالب او داخل تنظيم المدونة بحيث يجعلها تظهر في محركات البحث بطريقة أو بصورة صحيحة , كنت تكتب مقالات عن مجال متخصص فانت بحاجة الى توزيع تلك المقالات على أقسام وفروع خاصة داخل مدونة.

اليوم سوف نشرح افضل طريقة اضافة اقسام وتسميات خاصة في المدونة بلوجر ,  وسوف نتعرف على خطوات اضافه تلك الأقسام داخل القالب الخاص بنا ,  وهل الأقسام يمكنها الظهور في محركات البحث ؟ ,  وما هي الفائدة من إنشاء أقسام داخل مدونة بلوجر ؟ ,  كل هذا واكثر سوف تتعرف عليه معنى في الشرح بالتفصيل عن كل كبيرة وصغيرة تخص اقسام المدونه.



الطريقة الصحيحة لاضافة الاقسام او التسميات داخل مدونة بلوجر




  • اذا كنت تمتلك مدونة بلوجر خاصة بك وقمت بنشر مجموعة من المقالات الخاصة بالموقع , فأنت بحاجة إلى إنشاء مجموعة من الاقسام او التسميات التي يمكن من خلالها توزيع المقالات على تلك الفروع.

  • على سبيل المثال إذا كنت تملك عدة مقالات تتكلم عن "ادسنس" وكنت قد كتبت أكثر من 30 مقالة متنوعة تتحدث عن تلك الكلمة وتريد في أي وقت البحث عن تلك المقالات داخل مدونة بلوجر فأنت بحاجة الى اضافة هذه المقالات إلى قسم "ادسنس"


  1. قم بالتوجه الى لوحه التحكم الخاصه بلوجر.
  2. قم باختيار المدونة المراد اضافة اقسام إليها.
  3. من القائمة الجانبية قم بختيار "التنسيق"
  4. داخل تنسيق القالب سوف تجد كلمة "القائمة الرئيسية".
  5. قم بفتحها وسوف تجد نافذة خاصة بالتعديل عليها.
  6. اذا كان لديك موقع الالكتروني مكون من 60 مقالة.
  7. يمكنك توزيع هذه المقالات على ثلاثة أقسام وفروع.
  8. مثال حي الأقسام "ادسنس" و "بلوجر" و"الربح من الانترنت".
  9. في كل قسم ثم إضافة بعض المقالات التي تتحدث عن في القسم.
  10. تابع معنا باقي الشرح لتنفيذ الخطوات التالية.

بعد تنفيذ تلك الخطوات بالتفصيل واضافه التسميات الخاصه بكل قسم يمكنك نقل المقالات التي ترتبط مع بعضها البعض على تلك القسم بطريقه احترافيه ,  عند الضغط على قسم من الاقسام سوف يظهر معك المقالات التي تحتوي على هذا القسم بكل سهولة ,  وهذا سوف يساعدك بطريقة غير مباشرة على تعديل المقالات القديمة و إضافة مقالات جديدة في هذا القسم.


أمثلة على اقسام المدونة ( "أدسنس" - "بلوجر" - "الربح من الانترنت" - "مشاريع ربحية" - "تطبيقات" - "اليوتيوب" - "اندرويد" - "برامج" - "فن" - "رياضة" - "اخبار" - "اقتصاد" - "سياسة" - "تكنولوجيا" )

أهمية أقسام المدونة للقبول في جوجل ادسنس؟



تتعدد الأسباب التي تؤدي الى الاهتمام بانشاء اقسام خاصه داخل المدونة ,  سوف نتعرف سويا على أهمية التسميات او الاقسام داخل المدونة ,  ما هي الطريقة الاحترافية التي يستخدمها المدونين للاستفادة من التسميات داخل مدونة بلوجر ؟ ,  ما هو الارتباط القوي الذي يعلق حساب ادسنس مع اقسام المدونه وهل هي مفيده مع ادسنس ام لا؟


  • اقسام المدونه هي جزء او عامل من عوامل قبول المدونة في جوجل ادسنس.
  • عند التقديم الى جوجل ادسنس يجب ان يكون الموقع يحتوي على اقسام خاصة.
  • هذه الأقسام تتكون من ثلاثة التسميات مختلفة على حسب نوع المحتوى الخاص بك.
  • يجب ألا يقل القسم الواحد عن 20 او 30 مقاله حتى يكون القسم مليء بالمحتوى.
  • يجب ترابط جميع المقالات التي تحتوي على نفس القسم وربطها ببعضها.
  • التاكد ان عند الضغط على اي قسم منهم يظهر معك جميع المقالات الخاصة به.
  • يجب عند إنشاء قسم داخل مدونة بلوجر أن تجعل ظهور 10 مقالات على الأقل في تلك  القسم.
  • عند فعل ذلك تاكد سوف يتم قبول موقعك او مدونتك في جوجل ادسنس.


مقالات خاصة بلوجر 





ما الفائدة او اهمية انشاء اقسام داخل مدونة بلوجر ؟




  • الاهمية الاولى وهي تساعد الزائر عند الدخول للمدونة و تصفح المقالات هو الدخول على القسم الذي يهتم بجميع المقالات التي يبحث عنها الزائر وذلك تبسط عليه التنقل داخل القسم بين المقالات بطريقة بسيطة وسهلة.

  • عند تصفح الزائر للمقالات والتنقل من مكان الى أخرى فهذا يساعد المدونة على الحفاظ على معدل الارتداد وهو مدة بقاء الزائر داخل موقعك والتنقل بين المقالات و هذا يفيد الموقع في رفع الدومين اثورتي ايضا.


  • إذا دخل الزائر الى المدونة واردت تصفح بعض المقالات ويريد التنقل في مقال أخرى تختص بنفس القسم وان لم يجد الأقسام داخل مدونة فإنه يتصفح بطريقة عشوائية مما يجعله يهرب من الموقع في أسرع وقت.

  • الأهمية الكبرى للأقسام داخل مدونة ايضا هي مساعدة محركات البحث في أرشيف المقالات وفهرسة الموقع في وقت قصير , حيث انها تجعل جميع المقالات في قسم خاص بها مما يساعد على تحسين الموقع في ترتيب الصفحات الاولى في محركات البحث

  • اقسام المدونه لها أهمية كبيرة لدى جوجل حيثوا عند انشاء مدونه بطريقه احترافيه و وتخصيص أقسام داخل المدونة فان يجعلها نسبة القبول في أدسنس مرتفعة حيث انها تعطي لمحة مضيئة لدى مراجع جوجل.

  • اذا كانت لديك مدونة على بلوجر فإنك تكتب مقالات خاصة بمجال معين وعند انشاء اقسام خاصة في مدونتك , يجب انشاء اقسام فريدة للموقع الخاص بك والأقسام بتختلف من موقع إلى آخر ومن موقع الى اخر فيجب تحديد الأقسام بعناية حسب مجال تخصصك.


اذا كنت تواجه بعض المشكلات في انشاء اقسام داخل مدونتك على بلوجر , لا تتردد في ارسال لنا مشكلة بالتفصيل وسوف نعطي لك الإجابة الصحيحة باذن الله , نحن دائما في مساعدتك , الي اللقاء في حلقة جديدة.

 

تعليقات

التنقل السريع