القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء مدونة على جوجل تناسب المبتدئين

انشاء مدونة على جوجل تناسب المبتدئين
انشاء مدونة على جوجل تناسب المبتدئين


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم معنا في حلقة جديدة من حلقات مدونة سعيد للمعلوميات ,  إذا كنت تريد الربح من الانترنت يمكنك الان انشاء مدونة جديدة على بلوجر ولو قررت انك تربح ارباح كويسه جدا من خلال مدونتك يمكنك مشاهدة وقراءة موضوع حلقة اليوم كل اللي عليك هو انك هتبقى توجه الي اللوحة الرئيسية الخاصة ببلوجر.




خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية


نبدأ بعنوان المدونة ويجب ان يكون باللغه الانجليزيه حيث انه سوف يظهر على جوجل على شكل "url" سوف نكتب اي اسم تريد ,  قم بتجربة بعض اسماء المدونة حتى تستطيع اختيار الأفضل لك ,  يمكنك تغيير اسم المدونه في ما بعد بعد شراء دومين من جودادي بسعر واحد دولار ويمكن جربته بالمدونة والعمل عليها بدون اي مشاكل , قم باسم انشاء اسم المدونه وليكن مدونة سعيد للمعلوميات على هذا الشكل.



لا يفوتك :  السر الأخير في كتابة مقال متوافق مع الـ seo محركات البحث

كيفية انشاء مشاركه جديده على مدونه بلوجر الإحترافية؟



  • قم بإدخال عنوان جذاب يمكن من خلاله جلب الزوار الى موقعك قم بالاهتمام بالعنوان جيدا حيث انه هو خط الدفاع الأول للحفاظ على المقالة في محرك بحث جوجل قم بكتابة العنوان كما بالشكل "كيفية الربح من اليوتيوب"



  • حاول كتابة الكلمات والعبارات الخاصة بموضوع البحث الذي تكتب فيه ,  التأكد من كتابة الكلمات المفتاحية بطريقة صحيحة ,  يمكنك استخدام الصور داخل المدونة من خلال التعديل عليها او انشاء الصور من موقع العالمي "canva" , قم بالتعديل على الصورة حتى تتناسب مع المقال الخاصة.


  • يمكنك إدراج ملف فيديو داخل مدونة من خلال قناتك على اليوتيوب كل ما عليك الضغط على إدراك ملف فيديو وتحديد الفيديو الخاص بك أو إدخال عنوان "url" الخاص بالفيديو على اليوتيوب.


  • ايضا يوجد قائمة جانبية يمكن من خلالها ادخال بعض البيانات ومنها "التصنيفات" وهي يمكن ان تحديد نوع المقال إذا كان الربح من الانترنت او شروحات او بلوجر او ادسنس تحديد نوع المقال أو القسم الذي تريد اضافة المقال به.


  • يمكنك إدراك رابط ثابت للمقالة من خلال إدراك "url" رابط ثابت مخصّص ويمكن إدخال بهذا الشكل"your-link-new" وهو هيكون رابط ثابت فريد للمقالة الخاصة بك لا يمكن تغييره فيما بعد و يمكن أن يظهر في محركات البحث بصوره الصحيحة.


  • قم بإضافة وصف للمقالة في مربع الوصف الخاص بها وحاول كتابة وصف مختصر يمكن أن يظهر في محركات البحث و يساعد الزائر على النقر على المقال الخاصة بك من محركات البحث حاول كتابة وصف مختصر يشرح ما تحتويه المقال من الداخل.


  • قم بكتابة مقدمة تصف المقالة وتشرح للزائر جميع جوانب المقالة والتي من خلالها يمكن له أن يستمر في القراءة حتى النهاية وحاول استخدام عبارات تصف المقالة بطريقة صحيحة , حاول المحافظة على تنسيق الكلمات والعبارات داخل المقال حتى تجعل الزائر ان يكون لديه حماس في الاستمرار فى استكمال قراءة المقال الخاصة بك.


  • الاهتمام بالروابط الداخلية للمقالة إذا كانت لديك مجموعة من المقالات التي تتحدث عن كلمات مفتاحية يمكنك ربطها مع بعضها من الداخل من خلال روابط داخليه على الكلمات المفتاحية التي تحتوي عليها المقالات والعمل على تقوية رفع الدومين اثورتي الخاص بموقعك.


  • الاخطاء الاملائيه في المقال حاول عدم استخدام الكلمات المفتاحية بشكل مفرض حيث ان نسبة استخدام الكلمات المفتاحية في المقال 5% فقط حتى لا تكون المقالة مليئة الكلمات المفتاحية بدون محتوى.


  • الاهتمام بالعناوين الفرعية والثانوية داخل مقالاتك و حاول تقسيم المقال إلى عدة فقرات مختلفة يمكنك يمكنك جعل كل فقره بها مختلفة عن الاخرى وحاول اضافة الكلمات الدلالية داخل هذه الفقرات مع الحفاظ على نسبة الكلمات المفتاحية في كل فقرة.


  • حاول تنظيم وترتيب المقالة حتى تتوافق مع الشروط السيو التي وحاول المحافظة على تنظيم المقالة من حيث البداية والوسط والنهاية و استخدام العبارات والمفردات المختلفة وحاولت تبسيط الفقرات.


  • البعد عن استخدام الكلمات المغلوطة حشو الكلمات الرئيسية في المقال حتى لا تفقد المقالة مصداقيتها , بعد الانتهاء من كتابة المقالات يجب عليك نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الفيسبوك وعلى تويتر واذا كان لديك قناة على اليوتيوب قم بشرح فيديو يشرح فوائد المقالة حتى تجذب إليك المزيد من الزوار من اليوتيوب لرفع الدومين اثورتي الخاص بموقعك و تقوية الكلمات الرئيسيه به.



شروط السيو الجديد داخل المقال



  • تتعدد شروط السيو داخل المقالة من حيث استخدام أكثر من 1500 كلمة حتى تناسب محركات البحث والظهور في ادوات مشرفي المواقع و يمكنك الاستفاده منها في الحصول على بعض الأفكار في المقالات الجديدة.


  • الاهتمام العنوان الرئيسي وكتابة الكلمة المفتاحية بشكل منسق حتى تجذب الزائر من الوهلة الأولى ,  يجب أن يحتوي العنوان على خمس أو سبع كلمات فقط.


  • استخدام الصور بدون حقوق ملكية فكرية وذلك حتى يتم قبولك في جوجل ادسنس ,  اذا كنت تنوي التقدم ب موقعك الى جوجل ادسنس تأكد من خلو المقالات من النسخ و اللصق.


  •  التأكد من اضافة مواقع التواصل الاجتماعي داخل موقعك حتى يظهر امام المراقب في جوجل ان الموقع يأتي من جهة قانونية وليس غير مرغوب فيه.


  • لاتقوم باستخدام عبارات تفعيل ولا كراك ولا سيريال داخل المقالات حتى لا يرفضك ادسنس


  • يجب ظهور بعض المقالات على محرك بحث جوجل و جلب الزوار الى موقعك بشكل قانوني وعدم استخدام برامج او مواقع لزيادة الزوار بطريقه غير قانونيه الى موقعك حتى لا تفقد مصداقية محركات البحث.


  • يجب كتابة المقالات بنفسك دون الاستعانة بأي فقرات وعبارات من مقالات أخرى منافسة لك في نفس المجال حتى لا تتعب نفسك على الفاضي في التقديم لجوجل ادسنس يحتاج إلى مقالات حصرية فريدة.


تابع معنا جميع حلقات دورة بلوجر حتي يمكنك انشاء مدونة علي بلوجر ناجح والربح منه , اذا واجهت بعض المشكلات لا تتردد في ترك تعليق وسوف يتم طرح الاجابات في اقرب وقت , نحن على تواصل طيلة ايام الاسبوع عدا الجمعة والسبت , الى اللقاء في حلقة قادمة.

تعليقات

التنقل السريع